الاربعاء 20/11/2019
11:24 بتوقيت المكلا
برعاية من مكتب وزارة الصحة .. منظمة فودر تقيم بالشراكة مع نادي متطوعون الحفل الختامي لحملة " نعم للصحة النفسية "
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الصحة والسكان/خاص
السبت 02/نوفمبر/2019
1news_20191103_14.jpg
برعاية من مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت، وبالشراكة مع نادي متطوعون، أقامت منظمة فودر للصحة النفسية، الخميس 31 أكتوبر بمدينة المكلا، الحفل الختامي لحملة " نعم للصحة النفسية " وتحت شعار ضم صوتك للمليون صوت .

وفي مستهل الحفل الختامي للحملة ألقى المدير التنفيذي لمنظمة قيود الاكتئاب الأول، الأستاذ سعيد أمين باتيسير، كلمة تحدث فيها عن أهمية الصحة النفسية، وشرح من خلالها : بدايات تأسيس المنظمة في صنعاء في العام ٢٠١١م بسبب تأثير الأوضاع السياسية على الصحة النفسية للأفراد هناك، وإنهم أطروا لإيقاف عملهم بسبب الأحداث السياسية، ثم كيفية عودتهم لاستئناف العمل في " المحافظات المحررة " مع مطلع العام الحالي.
وتحدث باتيسير عن وجود " ٣٠٠ ألف " حالة نفسية داخل المكلا لوحدها فقط، وذلك وفق الدراسات والبحوث التي أجروها، كما أفصح عن رؤية المنظمة للعام " ٢٠٣٠ م " حيث كشف : إن المنظمة تخطط لفتح مصحة نفسية متكاملة، وسن قانون الصحة النفسية، بالإضافة إلى إنشاء جامعة للعلوم والدراسات النفسية بالتعاون مع وزارة الصحة .
وفي ختام الحفل تم تكريم الرعاة والمساهمين في إنجاح الحملة التي استمرت لمدة ثلاثة أسابيع، حيث بدأت في ال١٠ من أكتوبر وأستمرت إلى تاريخ "٣٠ " من نفس الشهر .
حضر الحفل الختامي الأستاذ جمعان بن ناصر، رئيس مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بساحل حضرموت، والدكتور وليد البطاطي، المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان " أمل " .



  • إقرا ايضاً