الثلاثاء 22/10/2019
02:20 بتوقيت المكلا
الهلال الأحمر الإماراتي يقف على سير العمل في مشروعي تأهيل وصيانة مستشفيي «الشحر العام» و «غيل باوزير» في حضرموت
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الصحة والسكان/خاص
الأربعاء 21/أغسطس/2019
news_20190821_02.jpg
وقفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على سير العمل في مشروعي تأهيل وصيانة مستشفيي «الشحر العام» و«غيل باوزير»  في محافظة حضرموت، الذي يُنفذ بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن الجهود الرامية لإنعاش القطاع الصحي وتحسين الخدمات الطبية المقدمة لأهالي محافظة حضرموت والمناطق المجاورة لها.

واطلع وفد من الهيئة على نسبة الإنجاز في المشروعين والأعمال الجارية في كافة أقسام المستشفيين اللذين يندرجان ضمن مشاريع برنامج تطوير القطاع الصحي في حضرموت والذي يتضمن تأهيل وصيانة ( 7 ) مستشفيات رئيسية إلى جانب مشاريع تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للأهالي.
وأكد حميد راشد الشامسي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، أن أعمال الصيانة والتأهيل تنجز بوتيرة عالية من أجل الانتهاء في الوقت المحدد ليكون جاهزا لاستقبال المرضى من سكان المديرية ، لافتاً إلى أن الهيئة تحرص على تبني مثل هذه المشاريع الهادفة والرامية للتخفيف من معاناة المرضى والمحتاجين إلى رعاية صحية متكاملة في المناطق البعيدة والنائية بشكل خاص.
واضاف أن العمل في تأهيل وصيانة المشاريع الصحية يأتي ضمن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم وإنعاش وتأهيل القطاع الصحي في محافظة حضرموت بشكل كبير، من خلال الإمداد الطبي وإعادة تأهيل وترميم العديد من المنشآت والمرافق الصحية والعمل على سد النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.
وأوضح أن المشروعين سيمثلان نقلة نوعية في القطاع الصحي في مديريتي «الشحر» و«غيل باوزير» وسيسهمان في التخفيف من معاناة الكثير من الأسر التي تقطع مسافات بعيدة للوصول إلى مستشفيات مركزية بمدينة المكلا، مشيراً إلى أن أعمال الصيانة تنفذ على عدة مراحل ابتداءً من المرحلة الإنشائية إلى مرحلة صيانة الآلات وأجهزة الفحص والمرحلة الأخيرة، إدخال أجهزة جديدة وأدوية ومحاليل طبية ستساعد على تلبية احتجاجات الأهالي.



  • إقرا ايضاً